اميرات ديزني الجميلات
يا غلية تفضلي حبيبتي سجلي معنا نننتظر تسجلكي

اميرات ديزني الجميلات


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالساعه اهلا وسهلا ومرحباتسجيل الدخول

شاطر | 
 

  النشرة الصحية.. الصيام يساعد في علاج السرطان.. وزيت السمك لا يساعد في شفاء القلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة القرآن



تاريخ التسجيل : 26/01/2013
البلدl البلدl : مصر

مُساهمةموضوع: النشرة الصحية.. الصيام يساعد في علاج السرطان.. وزيت السمك لا يساعد في شفاء القلب   السبت يناير 26, 2013 9:02 pm


كانت دراسة سابقة أجراها فالتر لونجو أستاذ علم الشيخوخة والعلوم البيولوجية بجامعة جنوب كاليفورنيا أظهرت أن الصيام لفترة قصيرة يحمي الخلايا السليمة بينما يترك الخلايا السرطانية عرضة لخطر الاثار السامة للعلاج الكيماوي.
أما الدراسة الاخيرة فهي تعد أول دراسة تثبت أن فترات الصيام لها فيما يبدو نفس التأثير الايجابي على العلاج الاشعاعي للاورام الدبقية وهي أورام المخ الاكثر شيوعا.
وتبين للباحثين أن صيام الفئران لاجل قصير لا يزيد على 48 ساعة في كل دورة أدى إلى تحسين العلاج الاشعاعي والكيماوي لاورام المخ.
لكن لونجو حذر المرضى من أنه يجب عليهم استشارة طبيب الاوروام الذي يتولى علاجهم قبل الشروع في أي صيام .
وقال "على المرء موازنة المخاطر ويتعين عليه أن يفعل ذلك بالشكل السليم. لكن إذا لم يكن أمامك ثمة خيارات أخرى ، فإن الصيام لفترة قصيرة قد يمثل إمكانية مهمة للمرضى ".

- أظهرت دراسة يونانية أن أحماض أوميجا-3 الدهنية الموجودة في الأسماك الغنية بالزيوت مثل السردين والسالمون والتي كانت تعرف يوما بأنها سبيل لتجنب أمراض القلب والجلطات لا تؤثر في خفض معدلات الوفاة.
واستنادا لمراجعة وتحليل تجارب إكلينيكية سابقة شملت أكثر من 68 ألف مريض قال الباحثون اليونانيون الذين نشر تقريرهم في دورية الرابطة الطبية الأمريكية إن الأحماض الدهنية لا تأثير لها في خفض معدلات الوفاة بشكل عام أو الحد من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب أو الجلطات أو الأزمات القلبية.
وأضاف فريق البحث الذي قاده موسيف إليسيف من مستشفى أيوانينا الجامعي أن هذا ينطبق على الحالات التي تتناول تلك الأحماض سواء في مكملات غذائية كالأقراص أو من خلال التهام الأسماك.
وكتب إليسيف وفريقه "لا يرتبط تناول أوميجا-3 بشكل عام... بتقليص خطر الوفيات الناجمة عن سبب معين كالوفاة بسبب أمراض القلب أو الوفاة المفاجئة أو انسداد الشرايين أو الجلطات."
وقبل عشر سنوات أشارت الدلائل الطبية إلى أن تناول أوميجا-3 سواء في الطعام أو من خلال المكملات الغذائية يوفر عامل حماية قويا وإن كانت الآلية غير مفهومة.
وأشار العلماء إلى تحسن في مستويات الترايجليسريد وهو مركب عضوي دهني في الدم وإلى تحسن في مستويات ضغط الدم واضطراب ضربات القلب.
لكن الصورة اختلفت بعد ذلك. وفي وقت سابق هذا العام وجد باحثون كوريون أن المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميجا-3 ليس لها تأثير على أمراض القلب أو على الوفيات وذلك استنادا إلى حالة 20 ألف مشارك في تجارب سابقة.
وجمعت الدراسة الأخيرة نتائج 18 تجربة إكلينيكية اختير المشاركون فيها عشوائيا ومنهم من كان يتناول مكملات تحتوي على أوميجا-3 ومنهم من لم يكن يتناول مثل هذه المكملات. كما اشتملت الدراسة على تجربتين تلقى فيهما أناس نصائح من متخصصين في التغذية الصحية بزيادة تناول الأطعمة الغنية بأوميجا-3.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فله والامير

avatar

تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 24
البلدl البلدl : مصر

لا
الاميراه المفضله لدءيك الاميراه المفضله لدءيك: الاميرة المفضلة الاميرة المفضلة

مُساهمةموضوع: رد: النشرة الصحية.. الصيام يساعد في علاج السرطان.. وزيت السمك لا يساعد في شفاء القلب   الأربعاء يونيو 25, 2014 8:04 am








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفيك حبيبتي انشاء الله بخير

موضوعك في غاية الروعة








_________________
انا بحب الدراسه وراح اذاكر ليل نهار علشان انجح واطلع الاوله واجيب الدرجه النهائية












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://disneyprinces2011.2morpg.com
 
النشرة الصحية.. الصيام يساعد في علاج السرطان.. وزيت السمك لا يساعد في شفاء القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اميرات ديزني الجميلات :: الصحه و الرجيم-
انتقل الى:  
اخر المواضيع
قائمة الاعضاء
افضل 20 عضو
الدخول

حفظ البيانات؟